الجزائر تؤكد الترحيب باستضافة عيد الاعلاميين الرياضيين العرب      رواد الرياضة العربية يشاركون في ندوات دور الإعلام الرياضي في القضايا الرياضية المعاصرة      الجمعية المغربية للصحافة الرياضية تحتفل باليوم العالمي للصحافة الرياضية      المغرب تكرم ابطال ونجوم الرياضة العربية      المغرب تنجز ترتيباتها للإحتفال الكبير لتكريم نجوم الرياضة العربية      الإتحاد العربي يهنىء الزميل الأستاذ عبد الله طالب المري نائب رئيس الإتحاد      المغرب تواصل استعداداتها لتكريم نجوم الرياضة العربية      الجزائر تحتضن العيد العاشر للأعلاميين الرياضيين العرب      ختام الملتقى التاسع للإعلاميات الرياضيات العربيات      المغرب يستضيف حفل الإستفتاء الثاني لتكريم نجوم الرياضة العربية     

الإتحاد العربي للصحافة الرياضية يتضامن مع الرياضيين والإعلاميين الرياضيين الفلسطينيين

تـعــمـيـم عاجل جداً وهام

 

من         :     الاتحــــــــــــــاد العربــــــــــــــــــــــــــي للصحافــــــــــــــــــــــــــــة الرياضــــــــــــية

إلى         :     الهيئات والاتحـــــــــادات والجمعيات والروابـــــــــط واللجـــــــــــان المشرفــــــــــة على
                     الاعــــلام الرياض
ـــــــــــي الأعضـــــاء في الاتحـــــــاد العربــــــــي للصحافة الرياضية

الموضوع  :     التضامن مع الرياضيين والإعلاميين الرياضيين الفلسطينيين .

 

بعد التحية والإحترام ،،،

نرسل لكم هذه الرسالة التي تم إرسالها من قبل زملائنا في رابطة الصحفيين الرياضيين في فلسطين وبتوقيع الزميل محمد اللحام – عضو اللجنة التنفيذية للإتحاد العربي للصحافة الرياضية – نائب رئيس رابطة الصحفيين الرياضيين الفلسطينيين للإطلاع والعمل على إيصال هذه الرسالة إلى كل إنسان في الوطن العربي وكذلك المؤسسات الإعلامية القارية والدولية وكافة وسائل الإعلام الرياضي العربي .

إننا نتضامن كل التضامن مع زملائنا في فلسطين وهذا يستدعي أن نبق على تواصل معهم وأن نشاركهم إن أمكن في كل نشاطاتهم دعماً لصمودهم ورفضاً للممارسات اللاحضارية واللاإنسانية واللاقانونية التي يقوم بها المحتل الصهيوني الغاشم بحق الرياضة والرياضيين والإعلاميين الفلسطينيين والتي تمثلت مؤخراً باعتقال مجموعة من الرياضيين الفلسطينيين ومن ضمنهم لاعب المنتخب الفلسطيني في كرة القدم سامح مراعبة ولاعب نادي أبو ديس جوهر جوهر وكذلك بمنع سفر الزميل الأستاذ حسين عليان – رئيس رابطة الصحفيين الرياضيين الفلسطينيين وعضو الإتحاد الآسيوي والزميل الأستاذ أحمد البرهم – عضو رابطة الصحفيين الرياضيين الفلسطينيين من المشاركة في إجتماعات الكونجرس " 77 " الذي أقيم في أذربيجان من 27 إبريل إلى 1 مايو 2014 ..

وقد تم إعلام السيد جياني ميرلو رئيس الإتحاد الدولي للصحافة الرياضية وأعضاء اللجنة التنفيذية والجمعية العمومية بهذا الأمر .

نرجو الإهتمام والمتابعة .

واقبلوا فائق الاحترام ،،،

 رئيس الاتحاد

محمد جميل عبد القادر

 

النقابة والصحافة الرياضية تستنكر اعتقال ألاعبين ومنع عليان من السفر

رام الله – استنكرت رابطة الصحفيين الفلسطينيين ولجنة الحريات في نقابة الصحفيين الفلسطينيين سلسلة الممارسات الإسرائيلية بحق الرياضيين والاعلامين الفلسطينيين من خلال ممارسات قمعية تحمل أبشع أشكال الانتهاكات وفق ما جاء في بيان إعلامي وزع على وسائل الإعلام .

وقد جاء في البيان ان رابطة الصحفيين الرياضيين ولجنة الحريات في النقابة تدين عنجهية الاحتلال واختراقه لكل المواثيق الدولية باعتقاله لاعبي نادي ابو ديس جوهر جوهر وادم جوهر اثناء عودتهم من تلقي العلاج بالأردن اثر تعرضهم لإصابات قاتلة بالرصاص الحي ومن الكلاب البوليسة التي نهشت لحمهم اثناء عودتهم من التدريب مما تسبب بإصابات حرمتهم العودة للملاعب في جريمة نكراء يجب أن يحاسب عليها الاحتلال .

كما استهجن البيان قيام سلطات الاحتلال باعتقال لاعب المنتخب الفلسطيني سامح مراعبة اثناء عودته على معبر الكرامة بعيد مشاركته معسكر المنتخب في قطر .

وأضاف البيان ان الانتهاكات الإسرائيلية استمرت بحق الحالة الرياضية والإعلامية من خلال منع سلطات الاحتلال الإسرائيلي لرئيس رابطة الصحفيين الرياضيين الأستاذ حسين عليان من المرور للضفة الغربية بغرض السفر لحضور اجتماعات الجمعية العمومية للاتحاد الدولي للصحافة الرياضية والمنعقد  في مدينة باكو بدولة اذربيجان كممثل لفلسطين العضو في الاتحاد الدولي .

كما استهجن البيان منع السلطات الأردنية للزميل احمد البرهم عضو إدارة رابطة الإعلام الرياضي وعضو نقابة الصحفيين الفلسطينيين  من المرور لمطار عمان للمشاركة في اجتماعات الاتحاد الدولي . وطالب البيان السلطات الأردنية بالمساهمة في إزالة العقبات وتسهيل حرية الحركة للصحفيين الفلسطينيين في ظل الظروف القاهرة التي يعيشها الشعب الفلسطيني .

وطالب البيات الاتحاد العربي للصحافة الرياضية والاتحاد الأسيوي والدولي باستنكار وشجب الممارسات والانتهاكات الإسرائيلية بحق الرياضة والإعلام الفلسطيني والمساهمة في طرد دولة الاحتلال من المنظومة الإعلامية والرياضية العالمية نتيجة ممارساتها البشعة وانتهاكاتها المستمرة لأبسط قواعد حق الحركة والتنقل وفق المواثيق والأعراف الدولية .

وأشار البيان الى عشرات الانتهاكات التي يتعرض لها الصحفيين الفلسطينيين أثناء تغطيتهم للإحداث الرياضية والتي تتمثل بالمنع من المرور والاحتجاز على الحواجز والتوقيف والاعتداء الجسدي والتعرض للغاز المسيل للدموع .

وأشاد البيان بالمنظومة الرياضية الفلسطينية التي يقودها اللواء جبريل الرجوب في معركته للدفاع عن الحالة الرياضية الفلسطينية في وجه الانتهاكات الإسرائيلية التي تستهدف قهر الإنسان الفلسطيني. وطالب البيان ممثلي الدول العربية وأصدقاء فلسطين في المحافل  مساندة خطوات اللواء الرجوب الهادفة لتعرية ممارسات الاحتلال الإسرائيلي ورفع الظلم عن الرياضة الفلسطينية .

ودعا البيان الزملاء الصحفيين للتظاهرة ضد الانتهاكات في اليوم العالمي للحريات الصحفية والذي يصادف يوم السبت الثالث من أيار حيث سينظم الاحتجاج من قبل النقابة عند الحاجز ألاحتلالي "بيت ايل" على مدخل مدينة رام الله عند الخامسة مساء من مساء السبت .

 

العوده