الجزائر تؤكد الترحيب باستضافة عيد الاعلاميين الرياضيين العرب      رواد الرياضة العربية يشاركون في ندوات دور الإعلام الرياضي في القضايا الرياضية المعاصرة      الجمعية المغربية للصحافة الرياضية تحتفل باليوم العالمي للصحافة الرياضية      المغرب تكرم ابطال ونجوم الرياضة العربية      المغرب تنجز ترتيباتها للإحتفال الكبير لتكريم نجوم الرياضة العربية      الإتحاد العربي يهنىء الزميل الأستاذ عبد الله طالب المري نائب رئيس الإتحاد      المغرب تواصل استعداداتها لتكريم نجوم الرياضة العربية      الجزائر تحتضن العيد العاشر للأعلاميين الرياضيين العرب      ختام الملتقى التاسع للإعلاميات الرياضيات العربيات      المغرب يستضيف حفل الإستفتاء الثاني لتكريم نجوم الرياضة العربية     

قطر تواصل تنفيذ استراتيجيتها الرياضية بنجاح

تواصل قطر تنفيذ استراتيجيتها الرياضية للسنوات المقبلة بوتيرة متصاعدة عن الأعوام الماضية بدليل ارتفاع عدد البطولات الدولية التي تستضيفها كل موسم، كما أن نموذجها لاكتشاف المواهب من خلال البرنامج الأولمبي المدرسي الذي أطلقته في 2008 بدأ يعطي أولى ثماره.

تواظب قطر على تنظيم العشرات من البطولات والأحداث الرياضية الدولية كل عام، وينتظرها الأهم في 2022 باحتضان نهائيات كأس العالم لكرة القدم للمرة الأولى في الشرق الأوسط، كما تستعد لاستضافة بطولة العالم لكرة اليد مطلع 2015.

ويقول الأمين العام للجنة الأولمبية القطرية الشيخ سعود بن عبد الرحمن آل ثاني في تصريح إلى وكالة "فرانس برس" اليوم السبت: "نعم، وضعنا هدفاً حتى 2020 بأن نستضيف 50 بطولة دولية سنوياً، الآن وصلنا إلى 40 بطولة دولية سنوياً بما يحقق السياحة الرياضية والالتزام بالرؤية الاستراتيجية التي وضعناها، هذا بالإضافة إلى البطولات القارية والعربية والخليجية".

وتابع: "سياستنا تقضي بأن نجعل من قطر مركزاً للتميز الرياضي في جميع النواحي ليس في استضافة البطولات بل في الاستثمار الرياضي وغيره من الأمور".

وكانت اللجنة الأولمبية القطرية أعلنت قبل نحو أسبوعين أن قطر ستنظم 81 بطولة وحدثاً في الموسم الرياضي الجديد من 1 نيسان/أبريل 2013 إلى 31 آذار/مارس 2014.

وتتضمن قائمة الأحداث تنظيم 78 بطولة، منها 40 بطولة على المستوى الدولي، و11 بطولة على المستوى الآسيوي، و8 بطولات على المستوى العربي، ومثلها على المستوى الخليجي، و11 بطولة محلية، إلى جانب عقد 3 مؤتمرات.

وحسب هذه القائمة، فإن عدد البطولات والفعاليات والأحداث الرياضية التي تستضيفها قطر ارتفع بواقع 23 حدثاً وبطولة مقارنة بالعام الماضي.

وأبرز البطولات الدولية والعالمية: إحدى جولات الدوري الماسي لألعاب القوى في 10 أيار/مايو، وبطولة العالم للأندية في كرة اليد السوبر غلوب (من27 آب/أغسطس إلى 1 أيلول/سبتمبر)، وبطولة قطر الدولية لقفز الحواجز في الفروسية المؤهلة إلى كأس العالم عن المجموعة العربية (من 19 إلى 22 كانون الأول/ديسمبر)، وبطولة قطر الدولية للرجال في كرة اليد (من 27 إلى 29 كانون الأول/ديسمبر)، ودورة قطر الدولية للرجال في كرة المضرب (من 30 كانون الأول/ديسمبر إلى 4 كانون الثاني/يناير 2014)، ودورة قطر ماسترز للغولف (من 22 إلى 26 كانون الثاني/يناير 2014) ودورة قطر الدولية للسيدات في كرة المضرب (من 10 إلى 16 شباط/فبراير 2014).

 

الرجوع