الجزائر تؤكد الترحيب باستضافة عيد الاعلاميين الرياضيين العرب      رواد الرياضة العربية يشاركون في ندوات دور الإعلام الرياضي في القضايا الرياضية المعاصرة      الجمعية المغربية للصحافة الرياضية تحتفل باليوم العالمي للصحافة الرياضية      المغرب تكرم ابطال ونجوم الرياضة العربية      المغرب تنجز ترتيباتها للإحتفال الكبير لتكريم نجوم الرياضة العربية      الإتحاد العربي يهنىء الزميل الأستاذ عبد الله طالب المري نائب رئيس الإتحاد      المغرب تواصل استعداداتها لتكريم نجوم الرياضة العربية      الجزائر تحتضن العيد العاشر للأعلاميين الرياضيين العرب      ختام الملتقى التاسع للإعلاميات الرياضيات العربيات      المغرب يستضيف حفل الإستفتاء الثاني لتكريم نجوم الرياضة العربية     

فوز مثير للإمارات وصعب للبحرين وكاسح للبنان

حوَّل منتخب الإمارات تأخُّره بهدفٍ إلى فوزٍ مثير على ضيفه الأوزبكي (2-1) اليوم الجمعة في أبوظبي ضمن الجولة الثانية من منافسات المجموعة الخامسة لتصفيات كأس آسيا 2015 لكرة القدم.

افتتحت أوزبكستان التسجيل عبر شاروه غودييف (16)، لكن الإمارات ردَّت بقوّة في ظرف دقيقيتين في الشوط الثاني فعادلت النتيجة عبر أحمد خليل (59) ثم حقّقت الفوز بهدف علي مبخوت (61).

وبقيت الإمارات في الصدارة برصيد 6 نقاط بفارق نقطتين عن هونغ كونغ الفائزة على فيتنام (1-0) اليوم أيضاً، في حين تراجعت أوزبكستان للمركز الثالث برصيد نقطةٍ واحدة، وبقيت فيتنام أخيرة بلا رصيد.

وأكَّدت الإمارات سطوتها على أوزبكستان بعدما حقّقت اليوم فوزها الثامن، ولم تخسر إلا في ثلاث مباريات من أصل 13 في تاريخ لقاءاتها مع منافستها.
 
وحقَّق المنتخب البحريني فوزاً ثميناً على ضيفه القطري بهدف دون ردّ على ملعب البحرين الوطني بالرفاع ضمن منافسات المجموعة الرابعة.
 
وفي المباراة الثانية، فرَّط منتخب اليمن بتقدُّمه على مضيفه الماليزي وخسر (1-2)، افتتح أيمن الهاجري التسجيل (13)، ثم أدرك عزم الدين عقيل التعادل لأصحاب الأرض (28) قبل أن يسجِّل محمد زامبري هدف الفوز (80).

واستعاد المنتخب اللبناني لكرة القدم توازنه وحقّق فوزاً كبيراً (5-2) على ضيفه التايلاندي ضمن منافسات المجموعة الثانية، وكان قد افتتح مشواره في التصفيات بهزيمة ثقيلة (0-5) أمام المنتخب الإيراني في الجولةالأولى.

حسم المنتخب اللبناني المباراة في شوطها الأول بثلاثة أهداف سجّلها حسن شعيتو (6 و22)، ومحمد حيدر (31)، وفي الشوط الثاني سجّل حسن معتوق وعباس عطوي "أونيكا" هدفين آخرين (73 و90+1)، بينما سجلتيراسيل دانغدا وتيتيبان بوانغان هدفي المنتخب التايلاندي (49 و86).

يحتلّ المنتخب اللبناني المركزالثالث في المجموعة بفارق الأهداف نظيريه الإيراني والكويتي اللذين يلتقيانيوم الثلاثاء المقبل، فيما ظلّ المنتخب التايلاندي بلا رصيد من النقاط في المركز الأخير.

وخطف منتخب الصين فوزاً صعباً جداً على ضيفه العراقي (1-0)ضمن منافسات المجموعة الثالثة، وخطف يو داباو هدف الفوز في الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع، وتحلّ السعودية ضيفة على أندونيسيا غداً السبت في المجموعة ذاتها.

رفع منتخب الصين رصيده إلى 3 نقاط بعد أن خسر في الجولة الأولى أمام السعودية (1-2)، في حين تجمّد رصيد العراق عند 3 نقاط أيضاً من فوزه على أندونيسيا (1-0) في بداية التصفيات.

وكان المنتخب العراقي في طريقه إلى انتزاع نقطة ثمينة قبل أن يسجّل داباو هدفاً إثر ثغرة دفاعية في الوقت القاتل.

 

الرجوع