الجزائر تؤكد الترحيب باستضافة عيد الاعلاميين الرياضيين العرب      رواد الرياضة العربية يشاركون في ندوات دور الإعلام الرياضي في القضايا الرياضية المعاصرة      الجمعية المغربية للصحافة الرياضية تحتفل باليوم العالمي للصحافة الرياضية      المغرب تكرم ابطال ونجوم الرياضة العربية      المغرب تنجز ترتيباتها للإحتفال الكبير لتكريم نجوم الرياضة العربية      الإتحاد العربي يهنىء الزميل الأستاذ عبد الله طالب المري نائب رئيس الإتحاد      المغرب تواصل استعداداتها لتكريم نجوم الرياضة العربية      الجزائر تحتضن العيد العاشر للأعلاميين الرياضيين العرب      ختام الملتقى التاسع للإعلاميات الرياضيات العربيات      المغرب يستضيف حفل الإستفتاء الثاني لتكريم نجوم الرياضة العربية     

العين والهلال.. مواجهة «خاصة» في دوري أبطال آسيا

يتطلع العين الاماراتي بطل نسخة 2003 الى بداية قوية عندما يستضيف الهلال السعودي اليوم الاربعاء في العين في الجولة الاولى من منافسات المجموعة الرابعة لدوري ابطال اسيا لكرة القدم.
وفي مباراة ثانية ضمن المجموعة ذاتها، يلعب الريان القطري مع الاستقلال الايراني.

تحمل المباراة الاولى، التي اطلق عليها تسمية «مواجهة الزعيمين» بالنظر الى لقب الفريقين كونهما الاكثر تتويجا بالدوري في بلديهما، الكثير من الاجواء الخاصة ما ينبىء بلقاء مثير سيكون الابرز في الجولة الاولى.
يعتمد الفريق الاماراتي العين على تشكيلة متكاملة تضم اسماء مميزة مثل الغاني اسامواه جيان متصدر ترتيب هدافي الدوري برصيد 21 هدفا والاسترالي اليكس بروكسي والجناح الفرنسي جيريس كيمبو ايكوكو ورادوي، اضافة الى عمر عبد الرحمن افضل لاعب في كأس الخليج الحادية والعشرين.
بدوره، يخوض الهلال المباراة منتشيا باحرازه الجمعة الماضي لقب كأس ولي العهد بعد فوزه على غريمه التقليدي النصر بركلات الترجيح 4-2 (الوقتان الاصلي والاضافي 1-1).
يعول الهلال بقيادة المدرب الكرواتي داليتش زلاتكو على الثنائي الهجومي البرازيلي ويسلي لوبيز وياسر القحطاني كما يبرز الكولومبي بوليفار والكوري الجنوبي سو والبرازيلي دي باولا ومسعد والشهراني والزوري والشلهوب ونواف العابد.
وفي المباراة الثانية، تنتظر الريان مهمة صعبة وشاقة في خطوته الاولى بالبطولة عندما يستضيف الاستقلال.
وسيكون الريان مطالبا بتعطيل اهم وابرز نقاط القوة في منافسه الايراني وتتمثل بجواد نيكونام قائد الفريق وصانع العابه وعلي رضائي والعراقيين كرار جاسم وهوار ملا محمد اللذين يعرفان الريان جيدا لاحترافهما سابقا في قطر.
فيما سيكون اعتماد الريان على البرازيليين نيلمار هداف الفريق وثاني هدافي الدوري وتاباتا والكوري الجنوبي تشو يونغ والاوروغواني الفارو.

كأس الإتحاد العربي
يحل النصر السعودي ضيفا على العربي الكويتي اليوم الاربعاء في اياب الدور ربع النهائي من مسابقة كأس الإتحاد العربي لكرة القدم.
وتعتبر المواجهة مناسبة للقاء يجمع بين فريقين خسرا نهائي بطولة كأس ولي العهد في بلديهما خلال الفترة الاخيرة.
وتعد المباراة بالكثير خصوصا ان الندية لطالما عنونت اللقاءات التي تجمع بين الاندية من البلدين الخليجيين ومنتخبيهما، وخير دليل على ذلك مباراة جولة الذهاب التي انتهت الى فوز النصر على استاد الامير فيصل بن فهد في الملز بصعوبة بنتيجة 3-2.
العربي مر بفترة من انعدام الوزن، اذ خسر امام النصر عربيا ثم امام السالمية صفر-1 في الدوري المحلي حيث يحتل المركز الثالث، ثم في نهائي كأس ولي العهد امام غريمه القادسية 1-3، قبل ان يسترد شيئا من كبريائه بفضل فوزه على كاظمة 2-0 في الدوري، وسيفتقد غدا لخدمات علي مقصيد، الاردني احمد هايل وعبدالله الشمالي لأسباب مختلفة تتراوح ما بين الاصابة والايقاف.
وقد يميل روماو الى الاستعانة بلاعب الخبرة محمد جراغ الذي غاب طويلا عن الملاعب، وذلك بعد ان زج به امام القادسية فصنع هدف فريقه الوحيد.
من جانبه، سيسعى النصر الى تضميد الجراح التي خلفتها خسارته امام غريمه الهلال بركلات الترجيح في نهائي كأس ولي العهد السعودي، سعيا لاحراز لقبه الاول بعد صيام صعب على جماهيره يمتد 14 سنة كاملة.
ويحتل النصر الذي سيفتقد غدا خدمات البرازيلي رافايل باستوس للايقاف، المركز الرابع في الدوري السعودي برصيد 37 نقطة من 19 مباراة متخلفا ب12 نقطة عن الفتح المتصدر والذي خاض 20 مباراة، وناشدت ادارة النادي جماهير الفريق في المنطقة الشرقية الى الحضور بكثافة الى الكويت لمؤازرة اللاعبين لا سيما ان ادارة العربي قررت فتح باب الملعب امام المشجعين بالمجان.
ويسعى المدرب الاوروجوياني دانيال كارينو الى تعويض ما فات بعد ان جددت الادارة عقده لمدة عام اضافي نظير مليون دولار بعد المستويات المشجعة التي حققها لاعبوه في الاونة الاخيرة.

ا ف ب

 

الرجوع