الجزائر تؤكد الترحيب باستضافة عيد الاعلاميين الرياضيين العرب      رواد الرياضة العربية يشاركون في ندوات دور الإعلام الرياضي في القضايا الرياضية المعاصرة      الجمعية المغربية للصحافة الرياضية تحتفل باليوم العالمي للصحافة الرياضية      المغرب تكرم ابطال ونجوم الرياضة العربية      المغرب تنجز ترتيباتها للإحتفال الكبير لتكريم نجوم الرياضة العربية      الإتحاد العربي يهنىء الزميل الأستاذ عبد الله طالب المري نائب رئيس الإتحاد      المغرب تواصل استعداداتها لتكريم نجوم الرياضة العربية      الجزائر تحتضن العيد العاشر للأعلاميين الرياضيين العرب      ختام الملتقى التاسع للإعلاميات الرياضيات العربيات      المغرب يستضيف حفل الإستفتاء الثاني لتكريم نجوم الرياضة العربية     

زيكو يشتكي العراق لدى الفيفا

ذكر المتحدّث الرسمي باسم الاتّحاد العراقي لكرة القدم نعيم صدام اليوم الإثنين أن الاتّحاد تسلّم إشعاراً من الاتّحاد الدولي (فيفا) حول شكوى تقدّم بها مدرّب المنتخب السابق البرازيلي زيكو وتتعلّق بتأخير دفع مستحقاته.

وقال صدام لوكالة فرانس برس: "سنقدّم كلّ الأدلة والوثائق التي تفيد بعدم تأخّر الاتّحاد العراقي في دفع رواتب زيكو قبل أن يترك المنتخب".

وأضاف: "لا يوجد في العقد المُبرم مع المدرّب زيكو ما يفيد بوجود شرط جزائي عن تأخير دفع الرواتب بل العكس لقد ترك زيكو منصبه وطالبناه عدّة مرّات بالعدول عن استقالته ولم نتلق أي إجابة منه، ويفترض أن يدفع هو شرطاً جزائياً لترك مهمته".

وكان المدرّب زيكو ترك منصبه قبل انطلاق بطولة غرب آسيا نهاية العام الماضي بأيام قليلة على الرغم من اختياره للقائمة التي مثّلت العراق في تلك البطولة الإقليمية، بسبب خلافات مالية تتعلّق بآلية دفع رواتبه على حدّ قوله.

وتعاقد الاتّحاد العراقي مع زيكو في آب/أغسطس 2011 لمدّة عامين على أمل تمديد العقد في حال وصول العراق إلى مونديال 2014.

ولم يذكر صدام، الذي أشار إلى تكليف أحد المحامين العالميين لمتابعة هذه القضية، قيمة الشرط الجزائي الذي يطالب به زيكو حسب خطاب الاتّحاد الدولي (فيفا).

 

الرجوع