الجزائر تؤكد الترحيب باستضافة عيد الاعلاميين الرياضيين العرب      رواد الرياضة العربية يشاركون في ندوات دور الإعلام الرياضي في القضايا الرياضية المعاصرة      الجمعية المغربية للصحافة الرياضية تحتفل باليوم العالمي للصحافة الرياضية      المغرب تكرم ابطال ونجوم الرياضة العربية      المغرب تنجز ترتيباتها للإحتفال الكبير لتكريم نجوم الرياضة العربية      الإتحاد العربي يهنىء الزميل الأستاذ عبد الله طالب المري نائب رئيس الإتحاد      المغرب تواصل استعداداتها لتكريم نجوم الرياضة العربية      الجزائر تحتضن العيد العاشر للأعلاميين الرياضيين العرب      ختام الملتقى التاسع للإعلاميات الرياضيات العربيات      المغرب يستضيف حفل الإستفتاء الثاني لتكريم نجوم الرياضة العربية     

مواجهات قوية للمنتخبات العربية في قرعة كاس أسيا " استراليا 2015 "

سيدخل المنتخب الوطني منافسات نهائيات كأس اسيا 2015 ضمن المجموعة الرابعة التي ضمت الى جانبه منتخبات اليابان والعراق وبطل كأس التحدي الاسيوي 2014.

 

جاء ذلك على هامش ما افرزت قرعة النهائيات التي جرت صباح اليوم الاربعاء في الأربعاء في دار الأوبرا بسيدني، والتي حضرها من الجانب الاردني الكابتن حسام حسن المدير الفني للمنتخب الوطني وشققيه الكابتن ابراهيم حسن المدرب العام والسيد احمد قطيشات مدير الدائرة الفنية ومدير المنتخب.

 

وبعيدا عن هوية بطل كأس التحدي الاسيوي الذي لم تعرف بعد، فان القرعة عادت لتضع النشامى جنبا الى جنب مع نظيره الياباني والعراقي اللذان سبق وان واجهما المنتخب في الدور الرابع والحاسم من التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2014، كما كان المنتخب الياباني ضمن المجموعة التي خاضها المنتخب في النهائيات الاسيوية الاخيرة في الدوحة 2011، حيث تعادل معه النشامى في الدور الاول انذاك 1/1.

 

وكان النشامى ترشح للمرة الثانية على التوالي والثالثة بتاريخه الى نهائيات الحدث القاري بعدما حل بالمركز الثاني على صعيد المجموعة الاولى برصيد 12 نقطة برفقة المنتخب العماني الذي تأهل كبطل لهذه المجموعة برصيد 14 نقطة.

 

وبالعودة الى نتائج القرعة فقد جاء  منتخب أستراليا المضيف ضمن المجموعة الاولى إلى جانب الكويت كل من كوريا الجنوبية وعمان، فيما ضمت الثانية منتخبات اوزبكستان والسعودية والصين وكوريا الشمالية، وجاء في المجموعة الثالثة منتخبات ايران والامارات وقطر والبحرين، وضمت المجموعة الرابعة منتخبات اليابان والاردن والعراق ومنتخب بطل كاس التحدي 2014.

 

وجرى تقسيم   المنتخبات المشاركة في البطولة على أربع مجموعات، بحيث تقام مباريات الدور الأول على نظام الدوري المجزأ من مرحلة واحدة.

 

وقبل سحب القرعة تم توزيع المنتخبات على أربعة مستويات، وحصلت  أستراليا الماضية على المركز A1 في المستوى الأول، في حين جرى توزيع بقية المنتخبات على المستويات الأربع بحسب تصنيف الاتحاد الدولي لكرة القدم الصادر يوم 13 آذار/مارس 2014.

 

وضم المستوى الأول (المنتخبات المصنفة من 1-4) وهي أستراليا، إيران، اليابان، أوزبكستان، فيما جاء بالمستوى الثاني: كوريا الجنوبية، الإمارات، الأردن، السعودية، وبالمستوى الثالث: عمان، الصين، قطر، العراق، في حين جاء بالمستوى الرابع: البحرين، الكويت، كوريا الشمالية، بطل كأس التحدي الآسيوي 2014.

 

 

الافتتاح أمام العراق

يفتتح المنتخب الوطني مشواره بالبطولة بمواجهة شقيقه العراقي يوم 12 كانون الثاني 2015 على ستاد بريسبن، وهو اليوم ذاته الذي يشهد مباراة اليابان وبطل كأس التحدي على ستاد نيوكاسل.

وفي المباراة الثاني يقابل المنتخب الوطني نظيره بطل كأس التحدي يوم 16 كانون الثاني على ستاد ملبورن، فيما يتقابل المنتخبان العراقي والياباني في اليوم ذاته على ستاد بريسبن، وفي المباراة الثالثة والاخيرة للدور الاول يلعب النشامى امام اليابان في 20 كانون الثاني على ستاد ملبورن، فيما يتواجه في اليوم ذاته العراق وبطل كأس التحدي الاسيوي على ملعب كانبيرا.

 

 

الجدول

1/12: اليابان + بطل كأس التحدي الاسيوي/ ستاد نيوكاسل

1/12: الأردن + العراق/ ستاد بريسبن

1/16: العراق + اليابان/ بريسبن

1/16: بطل كأس التحدي + الأردن/ ملبورن

1/20: العراق + بطل كأس التحدي/ كانبيرا

1/20: اليابان + الأردن/ ملبورن

 

الرجوع