العربي للصحافة الرياضية يشارك في احتفال جوائز التميز     العربي للصحافة الرياضية يبارك تواصل انشطة الاتحاد اليمني      الاتحاد العربي يشهد العهد الجديد للإتحاد الفلسطيني للإعلام الرياضي      الاتحاد العربي للصحافة الرياضية يهنئ الاتحاد الآسيوي للصحافة الرياضية      الاتحاد العربي للصحافة الرياضية يهنئ أسرة الكرة العراقية      الاتحاد العربي للصحافة الرياضية يهنئ أسرة الكرة العراقية      الاتحاد العربي للصحافة الرياضية يبارك فوز منتخب البحرين بلقب غرب آسيا      الاتحاد العربي للصحافة الرياضية يسمي رؤساء اللجان المعاونة     الاتحاد العربي للصحافة الرياضية يبارك إنجاز المنتخب الجزائري      توصيات هامة وختام مميز لملتقى الإعلاميات الرياضيات العربيات     

رونالدو يطالب مواطنه نيمار باللعب في أوروبا

انضمّ نجم كرة القدم البرازيلي السابق رونالدو اليوم الأحد إلى الأصوات التي ترى ضرورة انتقال نيمار دا سيلفا مهاجم سانتوس والمنتخب البرازيلي للعب في أوروبا بأسرع وقت ممكن من أجل وصوله لحالة من النضج تفيد منتخب بلاده.

وقال رونالدو، الذي يشغل حالياً عضوية اللجنة المنظّمة لبطولة كأس العالم  2014 في البرازيل، "بلا شكّ، نيمار لاعب متميّز. سيصبح من أفضل لاعبي العالم عندما يقرّر اللعب في أوروبا".

وأوضح رونالدو "الظاهرة"، في تصريحات لشبكة "أوغلوبو" التلفزيونية البرازيلية اليوم، أن نيمار يتمتّع بإمكانيات هائلة وقدرات عديدة لا  يمكن أن تبقى في البرازيل.

وتعرّض نيمار لانتقادات عنيفة وعديدة في الآونة الأخيرة بسبب المستوى الهزيل الذي ظهر به في مباريات المنتخب البرازيلي.

وقال رونالدو، أبرز هدّافي بطولات كأس العالم على مدار التاريخ: "لديه عروض من عدّة أندية ولكنه جدّد عقده مع سانتوس. كان أمراً مثالياً أن ينتقل للعب في أوروبا والتأقلم مع كرة القدم الأوروبية. يجب أن ينضج. إنها اللحظة المثالية، والأفضل بالنسبة له ليستطيع التأقلم مع كرة القدم الأوروبية وليصل إلى بطولة كأس العالم 2014 في البرازيل بمزيد من الخبرة ومزيد من الممارسة التي تخدم الفريق".

وقبل عدّة أيام، أعرب لوكاس نجم خطّ وسط باريس سان جيرمان الفرنسي والمنتخب البرازيلي عن اعتقاده أن نيمار يجب أن ينتقل للعب في أوروبا للتعرّف جيداً على طريقة لعب الكرة الأوروبية التي سيواجهها المنتخب البرازيلي في مونديال 2014 .

وأكّد لوكاس: "وصل نيمار بالفعل إلى مستوى متميّز في مسيرته الكروية، من وجهة نظري، من المهم أن ينتقل لأوروبا للتعرّف على حياة جديدة مع لاعبين سيواجههم في كأس العالم".

كما أعلن النجم البرازيلي السابق زيكو تأييده لفكرة احتراف نيمار في أوروبا "لصالح المنتخب".

 

الرجوع