الجزائر تؤكد الترحيب باستضافة عيد الاعلاميين الرياضيين العرب      رواد الرياضة العربية يشاركون في ندوات دور الإعلام الرياضي في القضايا الرياضية المعاصرة      الجمعية المغربية للصحافة الرياضية تحتفل باليوم العالمي للصحافة الرياضية      المغرب تكرم ابطال ونجوم الرياضة العربية      المغرب تنجز ترتيباتها للإحتفال الكبير لتكريم نجوم الرياضة العربية      الإتحاد العربي يهنىء الزميل الأستاذ عبد الله طالب المري نائب رئيس الإتحاد      المغرب تواصل استعداداتها لتكريم نجوم الرياضة العربية      الجزائر تحتضن العيد العاشر للأعلاميين الرياضيين العرب      ختام الملتقى التاسع للإعلاميات الرياضيات العربيات      المغرب يستضيف حفل الإستفتاء الثاني لتكريم نجوم الرياضة العربية     

سوانسي يتوّج بطلاً لكأس الرابطة الإنكليزية

توّج سوانسي سيتي الويلزي بلقب كأس الرابطة الإنكليزية لكرة القدم بتفوقه 5-0على برادفورد في المباراة النهائية التي أقيمت اليوم على ملعب ويمبلي.

وجاءت خماسية سوانسي عبر الإنكليزي ناثان داير في الدقيقتين 16 و48، والإسباني ميشو 40، والهولندي جوناثان دي غوزمان في الدقيقتين 59 و90+1.

وفي صورة رائعة من نهائي "كابتول وان" ارتفعت أصوات جماهير برادفورد بالهتاف باسم "الباتامز" ولوّح أكثر من 40 ألف مناصر بأعلام النادي المتأخر بخماسية في نهائي قد لا يتكرر لفريق يخوض منافسات دوري الدرجة الثالثة الإنكليزي.

في سنة الاحتفال بالمئوية أهدى سوانسي جماهيره أول بطولة كبيرة في تاريخ النادي وبعرض ملفت ورائع لأبناء المدرب مايكل لاودروب مقابل ظهور شاحب لبرادفورد الذي اكتفى بالوصول إلى المباراة النهائية دون ان يعيد ما فعله عام 1911 حين توج باللقب على حساب نيوكاسل يونايتد.

وانضم سوانسي سيتي إلى قائمة الفائزين بهذا اللقب والتي ضمت 22 نادياً من قبله علماً بأن ليفربول يحمل الرقم القياسي لعدد مرات الفوز بهذا اللقب برصيد ثمانية ألقاب.

وأصبح سوانسي سيتي أول نادي ويلزي يفوز بلقب بطولة كبيرة منذ عام 1927.

وقال مايكل لاودروب المدير الفني إن فوز فريقه اليوم بلقب كأس رابطة الأندية المحترفة في إنكلترا (كأس كابيتال وان) له مذاق أفضل من الفوز بالألقاب مع الفرق الكبيرة.

وضمن سوانسي سيتي، الذي ينتمي لمدينة "سوانسي" في ويلز، المشاركة في بطولة الدوري الأوروبي الموسم المقبل حيث يخوض الدور التمهيدي الثالث للبطولة بعد انتهاء الموسم الحالي.

 

الرجوع