الجزائر تؤكد الترحيب باستضافة عيد الاعلاميين الرياضيين العرب      رواد الرياضة العربية يشاركون في ندوات دور الإعلام الرياضي في القضايا الرياضية المعاصرة      الجمعية المغربية للصحافة الرياضية تحتفل باليوم العالمي للصحافة الرياضية      المغرب تكرم ابطال ونجوم الرياضة العربية      المغرب تنجز ترتيباتها للإحتفال الكبير لتكريم نجوم الرياضة العربية      الإتحاد العربي يهنىء الزميل الأستاذ عبد الله طالب المري نائب رئيس الإتحاد      المغرب تواصل استعداداتها لتكريم نجوم الرياضة العربية      الجزائر تحتضن العيد العاشر للأعلاميين الرياضيين العرب      ختام الملتقى التاسع للإعلاميات الرياضيات العربيات      المغرب يستضيف حفل الإستفتاء الثاني لتكريم نجوم الرياضة العربية     

ميلان يهزم برشلونة بهدفين وتعادل شالكة مع غلطة سراي

خطا ميلان خطوةً عملاقةً نحو التأهّل إلى الدور رُبع النهائي عقب فوزه الثمين على ضيفه برشلونة الإسباني بهدفين دون ردّ اليوم الأربعاء في ذهاب الدور ثُمن النهائي من منافسات دوري أبطال أوروبا، على ملعب "سان سيرو".

وسجّل الغاني كيفين برانس بواتينغ (57) ومواطنه علي سولي مونتاري هدفي المباراة (81). 

ظروف اللقاء

دخل برشلونة الموقعة مرشّحاً كعادته للفوز خصوصاً في ظلّ الأداء الباهر للفريق محلّياً وقارياً هذا الموسم، إذ حقّق نتائج جيّدة في كلّ البطولات التي خاضها إلى حدّ الآن ولم يخسر إلاّ في 3 مباريات أمام ريال مدريد في كأس السوبر (1-2) والثانية أمام سيلتيك الاسكتلندي في دوري المجموعات (1-2) والثالثة في الدوري أمام ريال سوسييداد (2-3).

في المقابل بلغ ميلان المواجهة وهو في حالة نفسية طيبة بعد أن استعاد عافيته في الدوري وارتقى إلى المركز الثالث إثر بداية كارثية اقترنت مع بداية الموسم بيد أنّ "روسونيري" افتقد أبرز أسلحته الوافد الجديد من مانشستر سيتي ماريو بالوتيلي غير المؤهّل لخوض مباريات المسابقة الأوروبية.

بدوره عاد شالكه الألماني بتعادل ثمين 1-1 من أرض غلطة سرايا التركي اليوم الأربعاء في ذهاب ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.

وافتتح بوراك يلماز النتيجة لأصحاب الضيافة في الدقيقة 12، وقبل نهاية الشوط الأول بلحظات خطف الأميركي جيرمان جونز هدف التعادل لشالكه 54.

على ملعب "علي سامي ين سبور كومبليكسي" في إسطنبول، وضع شالكه الألماني خلفه معاناته في الدوري المحلّي، حيث لم يذق طعم الفوز سوى مرّة واحدة في مبارياته الـ11 الأخيرة، وخطا خطوة مهمّة نحو بلوغ الدور رُبع النهائي للمرّة الرابعة في تاريخه بتعادله.

وأصبح شالكه، وهو أحد أربعة فرق لم تهزم في النسخة الحالية من دوري الأبطال، كما أنه لم يخسر سوى مرّة واحدة في 10 مباريات خاضها خارج ملعبه، بحاجة إلى التعادل صفر-صفر في "غيلسنكيرشن" لكي يتأهّل إلى رُبع النهائي للمرّة الرابعة بعد مواسم 1958-1959 و2007-2008 و2010-2011 (وصل خلال ذلك الموسم إلى نصف النهائي)، ويحرم منافسه التركي من تحقيق هذا الأمر للمرّة الأولى منذ 2001.

 

الرجوع