الجزائر تؤكد الترحيب باستضافة عيد الاعلاميين الرياضيين العرب      رواد الرياضة العربية يشاركون في ندوات دور الإعلام الرياضي في القضايا الرياضية المعاصرة      الجمعية المغربية للصحافة الرياضية تحتفل باليوم العالمي للصحافة الرياضية      المغرب تكرم ابطال ونجوم الرياضة العربية      المغرب تنجز ترتيباتها للإحتفال الكبير لتكريم نجوم الرياضة العربية      الإتحاد العربي يهنىء الزميل الأستاذ عبد الله طالب المري نائب رئيس الإتحاد      المغرب تواصل استعداداتها لتكريم نجوم الرياضة العربية      الجزائر تحتضن العيد العاشر للأعلاميين الرياضيين العرب      ختام الملتقى التاسع للإعلاميات الرياضيات العربيات      المغرب يستضيف حفل الإستفتاء الثاني لتكريم نجوم الرياضة العربية     

البرازيل تستعد للمونديال بأكبر خطة أمنية في التاريخ

قررت الحكومة البرازيلية نشر وحداتأمنية تضم 170 ألف فرد من الشرطة لفرض الأمن خلال المونديال الذي ينطلق
في خلال أقل من 60 يوما من الآن، وهو ما يعتبر الانتشار الأكثر اتساعالأي قوات أمن تكفلت بتأمين المونديال في التاريخ.

وأكدت صحيفة "فوليا دي ساو باولو" أن 57 ألفا من مجموع عدد افراد الأمنالمشاركين في عمليات التأمين خلال المونديال تابعين للقوات المسلحةالبرازيلية.

ومن المتوقع أن تبلغ حجم تكلفة الخطة الأمنية الموضوعة من قبل الحكومةالبرازيلية 870 مليون دولار أمريكي ( مليارا ريال برازيلي )، يخصصالجزء الأكبر منها لشراء سيارات ومعدات للدوريات المتحركة ولتدريبالأفراد.

يذكر أن جنوب افريقيا نشرت ما يقرب من 140 ألف فرد من الشرطة لحمايةالأمن في مونديال 2010 وهو ما يقل عن العدد الذي تنوي الدولة اللاتينيةنشره بنسبة 22 بالمائة.

وكانت الحكومة البرازيلية قد نشرت ما يقرب من 25 ألف من أفراد الأمنخلال بطولة كأس القارات عام 2013 ونشرت حوالي 11 ألف أثناء زيارةفرانسيس الأول، بابا الفاتيكان في نفس العام.

ومن المقرر أن يقوم ما يقرب من 36 ألف من عناصر الأمن التابعة للقواتالمسلحة والقوات البحرية والمظلات بحماية المنشآت المضيفة لمنافساتالبطولة التي تنتهي في 13يوليو المقبل في ريو دي جانيرو.

وسيبقى ما يقرب من 21 ألف فرد أمن تابعين للقوات المسلحة في حالة تأهبلاحتمالية استدعائهم في الحالات الطارئة.

وتخضع القوات المسلحة المشاركة في تأمين المونديال لتدريبات من أجلالاستعداد لفض المظاهرات والاحتجاجات التي يمكن أن تندلع أثناء فترةالمونديال ، وأيضا من أجل أن تحل مكان قوات الشرطة الاتحادية إذا ماقررت القيام بإضراب خلال تلك الفترة.

 

الرجوع