مصر تحتضن ملتقى الإعلاميات الرياضيات العربيات      تعاون مشترك بين الاتحاد العربي للصحافة الرياضية والكاف      الاتحاد العربي للصحافة الرياضية يطبق باكورة نشاطاته      اتحاد اللجان الأولمبية العربية يؤكد شرعية الاتحاد العربي للصحافة الرياضية     بيان هام وعاجل صادر عن الاتحاد العربي للصحافة الرياضية      بيان صادر عن الاتحاد العربي للصحافة الرياضية     العيد الحادي عشر للإعلاميين الرياضيين العرب     الأمير فيصل بن الحسين يرعى احتفال العيد الحادي عشر للإعلاميين الرياضيين العرب     الجزائر تؤكد الترحيب باستضافة عيد الاعلاميين الرياضيين العرب      رواد الرياضة العربية يشاركون في ندوات دور الإعلام الرياضي في القضايا الرياضية المعاصرة     

برشلونة يتهم «مدريد» بالوقوف خلف قضية نيمار

 برشلونة - اتهم جوسيب ماريا بارتوميو رئيس نادي برشلونة الاثنين «مدريد»، دونما تحديد ، بالوقوف خلف «قضية  نيمار»، حيث اعتبر أن العاصمة الأسبانية «يصعب عليها هضم» أن يكون  الفريق الكتالوني «قد هيمن في هذه السنوات».
وأكد بارتوميو في مقابلة مع إذاعة (راديو كتالونيا) امس الاول : «إننا نرى  من مدريد بعض الحرب ضد برشلونة. يبدو أنه يصعب عليهم هضم أن يكون لدينا  لاعبون مثل ميسي أو نيمار. أن يكون برشلونة قد هيمن في هذه السنوات. وما  لا يكسب على أرض الملعب ، يبدو أنهم يريدون كسبه في المكاتب».
وبرأ رئيس برشلونة من الذنب ساحة عضو النادي جوردي كاسيس ، الذي فتح  النزاع بتقديمه شكوى ضد مجلس الإدارة ، بسبب الغموض الذي اكتنف صفقة  نيمار،وهو ما أدى نهاية الأمر إلى استقالة ساندرو روسيل رئيس النادي  السابق.

وقال الرئيس الجديد للنادي ، الذي كان الرجل الثاني في إدارة روسيل حتى  الأسبوع الماضي :  «ما يجعل منا عظماء هو أن يتمكن عضو من تغيير تاريخ  النادي. ذلك ما يجعل منا مختلفين. كاسيس ، مثل كل الأعضاء ، هو مالك  للنادي ومن حقه القيام بما فعل».
وفيما يتعلق بتسريب وثائق كل العقود ، التي نشرتها صحيفة (الموندو) ،أعلن بارتوميو أن كاسيس لا يقف وراء ذلك وأن النادي سيبحث «عمن يتحمل  المسؤولية».
وأكد :»لدينا يقين بشأن من فعلها. لو تأكدت الأدلة التي لدينا،سنقدم  شكوى ضد المسؤول عن التسريب ووسيلة الإعلام التي نشرت المعلومات  المغلوطة».
وأضاف :»لا أعتقد أن هناك أحدا خلف كاسيس ، لكن في مدريد نفخوا في الأمر  بغرض الإضرار بنا».
وأبرز بارتوميو أن النادي لم يعلن من قبل عن الأرقام الحقيقية لصفقة  التعاقد مع نيمار لأسباب أمنية. وقال :»عائلة نيمار طلبت منا السرية ، لكن لسبب أمني. الأسرة كبيرة ويعيشون في بلد (البرازيل) يتسم بمعدلات  جريمة مرتفعة. ذلك هو السبب».
وعلى المستوى المؤسسي شدد بارتوميو على استبعاد خيار التبكير  بالانتخابات تماما ، ومد يده إلى الرئيس الفخري للنادي يوهان كرويف،الذي ابتعد عن برشلونة بسبب علاقته السيئة بروسيل. وقال :»أحترم كرويف كثيرا. علاقتنا علاقة احترام وعلينا أن نتحدث معه».
وأوضح نفس الشيء بالنسبة للمدرب جوسيب جوارديولا «لا تزال تتبقى له أمور  كثيرة يقوم بها داخل برشلونة في المستقبل. أتمنى أن يفكر بمساعدة  برشلونة عندما تنتهي حقبته مع بايرن».
    من جانب اخر كشفت صحيفة (الموندو) الإسبانية أن وزارة المالية قد تطالب نادي برشلونة بدفع مبلغ 63 مليون يورو كضريبة في حالة البت في مخالفات الصفقة التي أبرمها لضم المهاجم البرازيلي نيمار دا سيلفا من ناديه المحلي سانتوس الصيف الماضي.
وأوضحت الصحيفة في عددها الصادر امس الثلاثاء أن المبلغ الذي أرسله النادي الكتالوني لشركة «N&N» التي يملكها والد نيمار ووكيله، والذي بلغ 50 مليون يورو، ليس إلا راتبا غير معلن.
كما أشارت الصحيفة إلى إن إجمالي حجم صفقة ضم نيمار للنادي الكتالوني قد تصل إلى 158 مليون يورو، شاملة قيمة الانتقال والراتب.
كان رئيس نادي برشلونة السابق ساندرو روسيل تقدم باستقالته في 22 من الشهر الجاري على خلفية توجيه النيابة العامة الإسبانية باتهامات له من بينها تقديم عقود وهمية وإخفاء مبالغ من صفقة ضم المهاجم البرازيلي نيمار.
وتشير وثائق قدمها عضو مجلس إدارة النادي جوردي كاسيس إلى أن روسيل أخفى 38 مليون يورو لم يكشف عنها في صفقة نيمار، وأن هناك اتفاقيات بين برشلونة واللاعب البرازيلي تم إبرامها في الفترة ما بين نوفمبر من عام 2011 وسبتمبر من 2013 وتتضمن ثلاث عمولات مليونية موجهة لأسرة نيمار وتم التعتيم عليها حتى الآن.
من جانبه أعلن برشلونة السبت الماضي أن صفقة نيمار ستكلف خزينة النادي على خمس سنوات 132.2 مليون يورو -تشمل قيمة الانتقال والراتب- إلا أن النادي دفع منها 57.1 مليون حتى الآن.

 

الرجوع