الجزائر تؤكد الترحيب باستضافة عيد الاعلاميين الرياضيين العرب      رواد الرياضة العربية يشاركون في ندوات دور الإعلام الرياضي في القضايا الرياضية المعاصرة      الجمعية المغربية للصحافة الرياضية تحتفل باليوم العالمي للصحافة الرياضية      المغرب تكرم ابطال ونجوم الرياضة العربية      المغرب تنجز ترتيباتها للإحتفال الكبير لتكريم نجوم الرياضة العربية      الإتحاد العربي يهنىء الزميل الأستاذ عبد الله طالب المري نائب رئيس الإتحاد      المغرب تواصل استعداداتها لتكريم نجوم الرياضة العربية      الجزائر تحتضن العيد العاشر للأعلاميين الرياضيين العرب      ختام الملتقى التاسع للإعلاميات الرياضيات العربيات      المغرب يستضيف حفل الإستفتاء الثاني لتكريم نجوم الرياضة العربية     

مقالات: عواصم رياضية !! بقلم الزميل عبدالواحد محمد

لعل المتآمل لطبيعة المشهد الرياضي العربي  يشعر بالقلق اليوم بما يشاهده من عدم استقرار كبير وربما متعمد  في مؤسساته الرياضية لكن من بين تلك المؤسسات الرياضية التي حطمت كثيرا من القيود الرياضية في ظروف عصيبة لم يمر بها قبل  الوطن العربي من المحيط إلي الخليج ( مؤسسة رياضية كبري اسمها ( الاتحاد العربي للصحافة الرياضية ) والتي علي رأسها الرياضي الكبير الاستاذ محمد جميل عبدالقادر والذي هو دوما عاصمة وعواصم رياضية عربية ؟!

لاستقرارها الرياضي والإداري بما تحمله من رؤي عميقة تجاه الآخر وقدرتها علي التفاعل مع العالم من خلال فلسفة جديرة دوما بالتوقف عندها والاحساس بالسعادة التي تنبع من عقول رياضية تؤمن بالتواصل مع الجميع لأن لغة الاتحاد العربي للصحافة الرياضية هي اللغة  التي لم يختلف حولها اثنان ( السلام ) والرياضة سلام وبناء عقل وجسدي أي منظومة لها فعل ورد فعل يحمل كل مؤشرات السلام الرياضي !!

وكل المدلولات الرياضية في العالم تعتمد علي تحقيق الاهداف التي تخدم افكارها وتؤكد هويتها التي هي دوما الملاذ الاجتماعي الرياضي الآمن ؟

وعبر مطارات العالم تجد اسم الاتحاد العربي للصحافة الرياضة ورئيسه الدءوب والخلوق الاستاذ محمد جميل عبدالقادر علي رأس كل وفد رياضي عربي يطوف تلك العواصم من أجل مد جسور تؤمن برسالة السلام التي هي رسالة كل رياضي في الشرق والغرب بنكهة الزيتون ومعها كثيرا من التساؤلات  المطروحة من قبل بعض النقاد الرياضيين العرب ؟!

وتتجسد تلك التساؤلات في اعادة هيكلة كثير من المؤسسات الرياضية العربية لتحبو حبو مؤسسة اسمها الاتحاد العربي للصحافة الرياضية !

وهذا نقد رياضي مشروع وجد صدي هائل لدي كثيرا من العقول والاقلام في الغرب والشرق معا لكون الرياضة لغتها عالمية وواحدة يفهمها الكل بلا مبالغات واهواء وعلل ميزت العقل الرياضي عن غيره بمنطق مختلف ورؤية أكثر نضجا وإرادة ؟!

لتبقي من  تلك الكلمات المتواضعة  إرادة رجل ورجال تجسدت في تلك المؤسسة الرياضة التي دعمت فكر الشباب وحطمت تلك الحواجز وهي تعبر عن الشباب الرياضي من الجنسين  تحت سماء عواصمنا العربية ؟!

ووسط ترقب اعلامي فضائي يجد نفسه وسط هذه الوفود الرياضية الشابة والتي علي رأسها الاستاذ محمد جميل عبدالقادر متحدثا بكل تواضع وتلقائية عن تلك الروح الرياضية الجماعية التي وحدت الشباب العربي علي (علم رياضي )واحد اسمه( السلام الرياضي ) ولعل لقاء بلاتر ووفد الاتحاد العربي للصحافة الرياضة مؤخرا في رام الله عاصمة السلطة الفلسطينية كان خير شاهدا علي دور الاتحاد ورئيسه الاستاذ محمد جميل عبدالقادر والذي عبر بكلمات بسيطة وعميقة علي أهمية الرياضة العربية اليوم وغدا ومستقبلا !!

تحية لرجل رياضي عربي اسمه محمد جميل عبدالقادر واسرة الاتحاد العربي للصحافة الرياضية مجلس إدارة وعاملين وإداريين وصحافة واعلام علي جهودهم كمنظومة رائعة تعمل دوما بروح فريق واحد ؟!

بقلم

عبدالواحد محمد

abdelwahedmohaned@yahoo.com

العودة